مدونة شجون الروح: مسعود اوزيل

التوقيت المحلي

اخر الاخبار

آخر الأخبار

الأحد، 7 أبريل 2019

مسعود اوزيل



 مسعود أوزيل


هو لاعب وسط المنتخب الألماني لكرة القدم واللاعب الحالي لنادي أرسنال الانغليزي مسعود أوزيل، ولد في ألمانيا في غيلسنكيرشن، وهو من أصول تركية ومن مدينة زنغولداق في تركيا، يحظى اللاعب بشعبية جارفة في الأوساط الأوربية والعربية بسبب قدراته الفنية وأخلاقه الكروية والإنسانية العالية، كما أنه يعتنق الديانة الإسلامية ويفتخر بها في حله وترحاله، ويقوم بالدعاء قبل بداية المباريات، وهذا زاد من حب الناس له في الوطن العربي والإسلامي.

                                 انتقالات مسعود أوزيل وبداياته
o        بدأ أوزيل مسيرته الكروية مع نادي روت ويست الألماني.
o        انتقل بعد ذلك ليلعب في نادي شالكة الألماني عام 2005.
o        غادر بعد ذلك إلى نادي فيردر بريمين الألماني لوجود مشاكل مع إدارة نادي شالكة، وبدأ نجمه بعد ذلك بالسطوع تدريجيًا من خلال موهبة الفريدة.
o        كانت بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2010 نقطة التحول بالنسبة للاعب الألماني حيث برز في البطولة بشكل كبير مما دفع إدارة نادي ريال مدريد الإسباني للتفاوض مع اللاعب والتعاقد معه نهاية عام 2010، وبرز في النادي الأبيض بشكل كبير رفقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
o        في عام 2013 انتقل مسعود أوزيل من نادي ريال مدريد الاسباني إلى نادي أرسنال الانغليزي ليعمل تحت قيادة المدرب آرسين فينغر حتى اليوم.

                               طريقة مسعود أوزيل في اللعب

يتميز مسعود أوزيل بمقدرته الفائقة على تقديم التمريرات الحاسمة، ما دعى العديد من النقاد والصحف الرياضية أن تطلق عليه لقلب (مستر أسيست) أي السيد صاحب التمريرات الحاسمة، ويصفه الكثيرون بأنه من أهم اللاعبين الذي يتعاملون مع الأزمات الكروية بذكاء، ويملكون عدة حلول داخل أرضية الملعب، ولا يقتصر دور أوزيل على صناعة اللعب وضبط وسط ملعب الفريق، بل إنه سجل ويسجل العديد من الأهداف في الأندية التي لعب فيها أو مع المنتخب الألماني.
                                  قالوا عن مسعود أوزيل
هناك العديد من الشهادات الكروية التي قيلت في حق صانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل من قبل المدربين أو لاعبي كرة القدم الذي راقبوه أو لعبوا جواره ومن أهمها ما يلي:
o        المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو : “أوزيل فئة كبيرة ويجعل اللعبة بشكل أفضل”
o        المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين : “إنه لاعب رائع
o        المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو : “وجود مثل هذا اللاعب وراء كريستيانو رونالدو وغونزالو هيغواين أمر رائع”.
o        النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو : “أوزيـل جعلني أفضل مما كنت عليه، عندما تلعب مع لاعبين رائعين يصبح أداءك أفضل، أوزيـل لاعب رائع يمكنه قراءة المباراة ويدرك الوقت المناسب للتمرير والمراوغات، مما أعده أمر راقي”

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قناة منى اليريمي

 |قناة منى اليريمي|    قناة تعليمية متخصصة في مادة اللغة العربيةتنشر ثقافة العربية بصورة  شيقة وميسرة تجعلها سهلة  التناول لمن يرغب في تطوير...