مدونة شجون الروح: نمرود

التوقيت المحلي

اخر الاخبار

آخر الأخبار

الأحد، 7 أبريل 2019

نمرود




نمرود
هو النمرود بن كنعان بن كوش بن سام بن سيدنا نوح عليه السلام، احد ملوك شنعار ورد ذكره في التوراة و المدراش، يعتبر نمرود بن كنعان من الملوك المتكبرين فهو مدعي الالوهية فقد قال ” أنا احيي و اميت اقتل من شئت واستحيي من شئت فأدعه حيا لا اقتله ” وهو اول من وضع التاج على رأسه و تكبر و ادعى الربوبية كما انه ملك كافر، ويعتبر نمرود بن كنعان من الملوك الأربعة الذين ذكرو في القرآن الكريم.

قصة نمرود مع سيدنا ابراهيم عليه السلام

كان للملك النمرود قصة مع سيدنا ابراهيم علية السلام، فقد الناس يخرجون ويختارون من عنده من الطعام ليأكلوا فخرج معهم سيدنا “إبراهيم” عليه السلام ليختار من الطعام مثل الناس، وكان هذا الملك يمر بالناس فيسألهم: من ربكم؟ ويقولوا أنت، حتى مر على سيدنا إبراهيم عليه السلام وقال له :من ربك؟ قال: “ربي الذي يحيي ويميت” قال “أنا أحيي وأميت”
قال “إبراهيم” : “فإن الله يأتي بالشمس من المشرق فإت بها من المغرب.فبهت الذي كفر”، فرده النمرود عن الطعام ولم يعطيه شيء.
فرجع ابراهيم عليه السلام ومر على كثيب من الرمال..فقال: “ألا آخذ من هذا الرمل فأتي به أهلي,فتطيب أنفسهم حين أدخل عليهم “,فأخذ منه وأتى أهله ووضع متاعه ثم نام فقامت زوجته لتجد في متاعة أطيب أنواع الطعام وأجوده وصنعت له منه وقدمته إليه فقال: من أين هذا؟ قالت: من الطعام الذي جئت به فعلم أن الله رزقه فحمد الله و شكره.

وفاة نمرود بن كنعان

بعث الله عليه بعوضة دخلت في أنفه ودخلت إلى دماغة فمكث هذا الملك الجبار 400 سنة يضرب بالمطارق والنعال حتى تهدأ البعوضة، فكان عقابة على تكبره و عصيانه انه توفي بسبب بعوضة صغيرة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قناة منى اليريمي

 |قناة منى اليريمي|    قناة تعليمية متخصصة في مادة اللغة العربيةتنشر ثقافة العربية بصورة  شيقة وميسرة تجعلها سهلة  التناول لمن يرغب في تطوير...